احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

التلفزيون والمستقبل, هل سينجو من التقنية وتغيراتها؟


التلفاز ذلك الجهاز الذي اسر القلوب واصبح شيئ اساسي في كل بيت الان هو مهدد ان يتاثر بالتقنية التي تغزو البيوت بدورها ولكن المهدد هنا هي كيف يتلقي المشاهد البرامج والمسلسلات التي يتابعها بصوره دورية كما في الماضي الان بسبب الطوفان الجديد لمواقع البث عبر الانترنت او ما يسمي "streaming" مواقع مثل Hulu و Netflix اصبحت الان المصدر الوحيد لمشاهدة برامج التلفزيون لكثير من الامريكين الذين تخلوا عن خدمة الكيبل المدفوع واستبدلوه بجهاز بث عبر الانترنت مثل Roku او Apple TV. او ببساطة ربط حاسوبهم او بشاشتهم العريضة!
الامر الان تخطي ذلك بعد اعلان Netflix انتاج محتواها الخاص فلقد اعلنت بداية هذا الشهر عن اطلاق مسلسل سيعرض حصريا وبشكل كامل اي ان جميع حلقات الموسم الواحد سوف تصدر في نفس اليوم متيحة للمستخدم حرية لن يجدها ابدا في التلفزيون التقليدي ويؤكد المراقبين ان الامر قد يغير قوانين اللعبة مثلما حدث مع قناه HBO عندما قررت ان تنتج محتواها الاصلي بدلا من الترخيص باهظ الثمن من شركات الافلام والمسلسلات الهيلوودية.
الان هذا المفهوم وصل الي الشرق الاوسط بظهور مواقع مثل شاهد.نت وايضا بتوفير كثير من الشبكات مثل دبي وابوظبي لمحتواها بشكل قانوني في مواقعها علي الشبكه ليس ببعيد ان يقرر المشاهدين تغيير طباعهم التي تعودوا عليها في سبيل الحصول علي المحتوي حسب الطلب المريح جدا للكثيرين. جوجل قامت رمضان الماضي بتخصيص قناة في يوتيوب لمسلسلات رمضان ساعدت الكثيرين علي عدم تفويت الكثير من المسلسلات التي كان من الصعب متابعتها كلها وسط الزحام والجدول الجنوني التنافسي لتلك القنوات التلفزيونية في رمضان.
اذا هل سوف يستمر التلفزيون في اسر القلوب مجددا وسط هذا الكم الهائل من الشاشات التي في كل يد وذاوية؟ وحده المستقبل سيحدد ذلك.


اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق