احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

نظام فيرفوكس أعتمادية كاملة علي الويب


موزيلا صاحبة متصفح الفيرفوكس الشهير الأن تتأهب لإطلاق نظام تشغيلها الجديد منتصف هذا الصيف، النظام الجديد معتمد بالكامل علي متصفحها اطلقت عليه "Firefox OS" والبرامج التي تعمل عليه معتمدة علي لغة الويب HTML5 وتقنيات الويب كجافا اسكربت و Web API.

نظام فيرفوكس سوف ينافس الخصوم الشرسين الذين يسيطرون علي السوق الأن؛ أندرويد من جوجل وiOS من آبل، وايضا منافست النظامين الجديدين ابونتو للهواتف وتيزن من سامسونج، ومن ناحية أخري فهي منافسة بين التطبيقات التي تعتمد علي اللغات مثل سي والبرامج التي تعتمد علي لغات الويب مثل الجافا اسكريبت، النظام يحتاج إلي الانترنت لتشغيل معظم البرامج فيه ولكنه ايضا يدعم البرامج التي تعمل بدون إتصال ولديه راديو وكل ماهو متوقع من هاتف عادي.

النظام الجديد يستهدف الدول النامية التي تكثر فيها الهواتف العادية مثل التي تعمل بنظام سيمبيان من نوكيا، وسوف يطلق أولا في فنزويلا واسبانيا والبرازيل وكوبا، وعندها في عام 2014 سوف يطلق في بقية دول العالم وطبعاً سيكون سعره اقل بكثير من الهواتف المتوفرة اليوم بالسوق.

اتبعت موزيلا استراتيجية تسويقية لهذا النظام فقد عقدت شراكات مع شركات الإتصال حول العالم منها عربيا شركة إتصالات الإمراتية، والعديد من شركات تصنيع الأجهزة المحمولة مثل LG و Sony و Huawei و ZTE، وتم الإعلان مؤخراً عن شراكة مع شركة Foxconn لتبدأ بصناعة 5 اجهزة نقالة من بينها جهاز لوحي يعمل علي نظام فيرفوكس الجديد.

فكرة موزيلا انه لابد للويب ان يجد اهتمام اكثر علي الهواتف الذكية مثل ما يجده علي اجهزة الحاسوب وانها قامت بتغيير الفكرة عن الويب في الماضي عن ظهر متصفحها والان هي تريد ان تفتح هذا العالم في الهواتف الذكية بتمليك التقنية لسكان البلاد النامية الذين لا يزالون بعيدين عن الانترنت، ولكن هل سوف يلقي هذا النظام واعتماده علي الويب ترحيباً من الجمهور؟ هذا ما سنعرفه في الاسابيع القادمة.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق